منتديات انمي روز
حياكم الله في منتديات انمي روز اتمنى لكم اقامة ممتعه معنا وتحياتي لكم

منتديات انمي روز
حياكم الله في منتديات انمي روز اتمنى لكم اقامة ممتعه معنا وتحياتي لكم

منتديات انمي روز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات انمي روز

منتديات لعشاق الانمي صور انمي +انمي مترجم +جميع انواع الانمي واحلها تجدها هنا.مسلسلات كوريه . اغاني البوب الكوري .صور الفرق الكوريه .
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

هام جدآ ادخلوا هنا ::هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام الى جميع اعضاء انمي روز .....  للشكاوي والاقتراحات وبسرية تامة لا يرى موضوعك سوى الاداره فقط منعآ للاحراج اضغط هنا

 

  شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روووز
نائبة
نائبة
روووز


عدد المساهمات : 835
نقاط : 1913
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
المزاج المزاج : اعشقك ياالسعوديه
انثى

 شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك)) Empty
مُساهمةموضوع: شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك))    شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك)) I_icon_minitimeالإثنين يونيو 20, 2011 12:35 pm

 شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك)) 42


شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك))


ذكر حديث أن من علق تميمة فقد أشرك، أرجو شرح هذا الحديث؟






هذا الحديث ورد
باللفظ الآتي: وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم
يقول: ((إن الرقى والتمائم والتولة والشرك))
[1]
رواه أحمد وأبو داود، والتمائم شيء يُعلق على الأولاد عن العين وهي ما تسمى عند بعض
الناس بالجوامع والحجب والحروز، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((من تعلق تميمة فلا أتم الله له))
[2]،
وفي رواية: ((من تعلق تميمة فقد أشرك))؛ والعلة في
كون تعليق التمائم من الشرك هي - والله أعلم -: أن من علقها سيعتقد فيها النفع
ويميل إليها وتنصرف رغبته عن الله إليها، ويضعف توكله على الله وحده، وكل ذلك كافٍ
في إنكارها والتحذير منها، وفي الأسباب المشروعة والمباحة ما يغني عن التمائم
وانصراف الرغبة عن الله إلى غيره شرك به، أعاذنا الله وإياكم من ذلك.



وتعليق التمائم يعتبر من الشرك الأصغر ما لم يعتقد معلّقها بأنها تدفع عنه الضرر
بذاتها دون الله، فإذا اعتقد هذا الاعتقاد صار تعليقها شركاً أكبر.







[1]
أخرجه الإمام أحمد في مسند المكثرين من الصحابة
برقم 3433، وأبو داود في كتاب الطب، باب في تعليق التمائم، برقم 3385.






[2]
أخرجه الإمام أحمد في مسند الشاميين برقم 16781.


مجموع فتاوى ومقالات متنوعة المجلد الخامس والعشرون.



 شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك)) Mat_article_f
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انمي روز :: روز الاسلاميات :: روزات الفقه والعقيده الاسلاميه-
انتقل الى: